39 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع


- Ramadan Day 1

Share selected track on FacebookShare selected track on TwitterShare selected track on Google PlusShare selected track on LinkedInShare selected track on DeliciousShare selected track on MySpace
Download

الحمد لله  رب العالمين, وصلى الله وسلّم وشرّف وكرّم على سيّدنا محمّدٍ سيّد الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين ومن اتبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.

أما بعد.

فقد قال الله سبحانه وتعالى في مدح حبيبه محمّدٍ عليه الصلاة والسلام " وإنك لعلى خلقٍ عظيم " فعلينا أحبتي في الله أن نقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم وأن نُحَسِّنَ أخلاقنا وعلينا أن نقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم في الزهد وتقليل التنعُم والقناعة بالقليل الحلال من الرزق, وعليكم أحبتي في الله بترك الغضب لأنه صلى الله عليه وسلم قال " لا تغضب , لا تغضب , لا تغضب " كرر مراراً لا تغضب لما يعلم كم في الغضبِ من مهالك ومفاسد .

وعليكم بتقليل الكلام هذا شيء عظيمٌ من عمل به سلِمَ من كثير من المهالك وسلم من كثيرٍ من الشر, من الناس من يتكلمون شهوةً في حب الكلام ولمجرد الكلام يتكلمون فيما لا مصلحة فيه يتكلمون فيما ليس فيه خير يتكلمون يكثرون من الكلام في غير الخير فيَهلكون .

وعليكم أحبابي أن تتطاوعوا فيما بينكم لخدمة الدين والدعوة وأن يتواضع كلٌ منا لأخيه.

الأستبداد يضُرُّ صاحبه ويضر غيره, الاستبداد معناه  أن لا يرضى الشخص اتباع رأي غيره ولو كان موافقاً للحق ويريد أن يتّبعه الناس ولو كان على غير الصواب هذا هو الاستبداد وهذا قبيحٌ ومذموم .

قال عمر رضي الله عنه وأرضاه " ما ترك الحق صاحباً لعُمَر. " معناه أنا الحق صديقي , أينما كان الحق أنا أتبعه , أحق الناس أن يُتَّبَع, من عَلِمَ الحق وعمِلَ بهِ, العالِمُ العامِلُ والمتعلِمُ العامِل .

وفقني الله وإياكم لكلّ خير , والحمد لله رب العالمين.

 

Go to top